وثيقة التأمين ضد السرقة (مباني المنشآت)

وفا تدرك مدى القلق الذي تشعر به، لهذا صممنا برنامجاً للحوادث الشخصية للمجموعات، متوافقاً مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية ليؤمن تغطية شاملة لموظفيك ضد الأعباء المالية للحوادث في حال وقوعها لا قدّر الله. كما يوفر مزيداً من راحة البال وضمان درجة أكبر من التركيز في أعمالهم، مما يعينهم على إنجازها بأقصى فعالية ممكنة.

نطاق التغطية:
تم تصميم هذه الوثيقة لتغطية مباني المنشآت مثل: المخازن، والمصانع، والمكاتب.

تغطي هذه الوثيقة:
١-  الخسارة أو الضرر الذي لحق بالممتلكات المؤمن عليها نتيجة عملية سرقة حدثت بعد الدخولالفعلي والقهري بعنف إلى المباني المحددة في وثيقة التأمين، أو الخروج منها 
٢- الضرر الذي لحق بالمبنى على ألا يزيد عن 5% من محتويات مبلغ التأمين.

الاستثناءات:
1- الممتلكات المستثناة من وثيقة التأمين:
السبائك والأشياء الثمينة، والأحجار الكريمة غير المصنعة، والتحف والقطع الفنية التي تتجاوز قيمتها 250 دولاراً أمريكياً، والمخططات والرسومات والتصميمات والنماذج، والأوراق المالية، والمستندات، والأموال، والشيكات، ودفاتر الحسابات.
2- الأخطار والخسائر المستثناة:
الحرب، والإرهاب، والشغب، والاضطرابات والقلاقل المدنية، والخسائر الناجمة عن استخدام المتفجرات، والخسائر أو الأضرار التي تنجم عن عمل يكون العضو المؤمن له أو أي من أفراد أسرته أو طاقم العمل الخاص به شريكاً فيه.

(إذا ظل المبنى الذي يحتوي على الممتلكات المؤمن عليها شاغراً لمدة تزيد عن 30 يوماً؛ يتوقف العمل بهذه الوثيقة).

معلومات إضافية:
في العادة تغطي وثيقة التأمين قيمة الممتلكات بالكامل، لكنها من الممكن أن تعمل على تأمين للخسارة الأولية عندما تكون احتمالية الخسارة الكلية مستبعدة.
وفيما يتعلق بالمخزون، فيمكن أن تقوم الشركة بتوفير خدمة الإعلان عن المخزون، ويتم تحديد مبلغ التأمين بأقصى قيمة للمخزون يتوقع صاحب وثيقة التأمين أن يحوز عليها في أي وقت مرة واحدة من خلال التحصيل المبدئي.

يخضع 100% من الاشتراك السنوي الذي يمكن تعديله في نهاية فترة وثيقة التأمين بناء على متوسط الإعلانات الشهرية لحق الاحتفاظ بأقل اشتراك محدد في وثيقة التأمين.